Loading Events

Past Events › محاضرة باللغة العربية

Events Search and Views Navigation

Event Views Navigation

أكتوبر 2017

على طريق الحب

23 أكتوبر, 2017 @ 8:00 م - 9:00 م

هناء شمس - مصر الدكتورة هناء شمس هي طبيبة متخصصة في الطب التجانسي، قامت بدراسات وأبحاث عدّة جعلتها مرجعاً في الطب البديل والذي تتحدّث عن منافعه وأهميته في تحقيق سلامة جسم الإنسان وعلاج أمراضه في القنوات العربية وفي محاضراتها التي تلقيها في معاهد متخصصة والمراكز الاجتماعية والثقافية.

Find out more »

نوفمبر 2017

أن تكوني امرأة في جغرافيات مسيجة

20 نوفمبر, 2017 @ 8:00 م - 9:00 م

سناء العاجي - المغرب سناء العاجي كاتبة وصحافية مغربية، لها مشاركات عديدة في منابر صحافية وإخبارية مختلفة داخل وخارج المغرب. عُرفت العاجي بشجاعتها في طرح المسائل الحسّاسة وبالأخص المواضيع المتعلّقة بالمرأة المغربية وحرّياتها. جريئة في طرحها وتتطرق دائماً لمفاهيم علم الاجتماع كونها خرّيجة علم اجتماع من جامعة “سان دوني” الباريسيّة.

Find out more »

الذاكرة والمكان والواقع الاجتماعي والثقافي في تجربتي الكتابية

27 نوفمبر, 2017 @ 8:00 م - 9:00 م

مريم مشتاوي - لبنان مريم مشتاوي أديبة لبنانية سورية مقيمة في بريطانيا. أستاذة لغة عربية في «سواس» كلية الدراسات الشرقية والإفريقية التابعة لجامعة لندن منذ أكثر من عشر سنوات ولها عدد من المجاميع الشعرية. تكتب مشتاوي مقالات نقدية في جريدة الشرق الأوسط كما أسست صالوناً ثقافياً في لندن بهدف مدّ الجسور الثقافية بين الشرق والغرب.

Find out more »

ديسمبر 2017

كيف نروي قصص الحبّ بكلمات عربيّة

11 ديسمبر, 2017 @ 8:00 م

فيليب عرقتنجي - لبنان فيليب عرقتنجي مخرج وكاتب ومنتج لبناني طالما عمل خلال مسيرته الإبداعية بالتوازي بين لبنان وفرنسا. أخرج عرقتنجي أكثر من 40 فيلماً في حياته المهنية، تتنوّع بين الريبورتاج، الفيلم الوثائقي والأفلام الشخصية والخيالية، والتي تدور أحداث قصصها في مختلف بلدان العالم. تعكس أفلامه الخيالية كما الوثائقية، عمقاً واضحاً، وأحاسيساً صادقة، تجاه حنينه الدائم لوطنه، وقد عبّر عنها بمواضيع مختلفة كالهوية، الهجرة، المنفى والسفر.

Find out more »

ترميم الوطن بالكتابة

18 ديسمبر, 2017 @ 8:00 م - 9:00 م

إنعام كجه جي - العراق إنعام كجه جي، صحافية وروائية عراقية ولدت في بغداد وتقيم وتعمل في باريس. لها أربع روايات تشترك في استعادة تفاصيل واقعية من التحولات السياسية، وبالأخص الاجتماعية، التي تعرض لها بلدها. أختيرت رواياتها "الحفيدة الأميركية" و "طشّاري" في القائمة القصيرة لجائزة البوكر للرواية العربية. صدر لها حديثاً رواية بعنوان (النبيذة) تنهل مما يحتويه الواقع العراقي من مفاجآت عذبة حيناً وصادمة أحياناً.

Find out more »

يناير 2018

صحافة بلا ثقافة

15 يناير, 2018 @ 8:00 م - 9:00 م

سوسن الأبطح - لبنان سوسن الأبطح أستاذة الحضارة الإسلامية في الجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف في بيروت. محررة ثقافية في "الشرق الأوسط" (مكتب بيروت) منذ العام 1995 ، وحائزة على دكتوراه في “الحضارة الإسلامية” من جامعة السوربون. كانت الأبطح عضواً في “مركز دراسات الأديان السماوية” التابع ل "المركز الوطني للأبحاث والعلوم" في باريس، كما زاولت الكتابة الصحافية، لا سيما في المجال الثقافي، منذ العام 1989 في العديد من الصحف والمجلات العربية.

Find out more »
+ Export Events