الفعاليات

أمسية موسيقية

أمسية اسبانية موسيقية

18
مايو 2024
divider
السبت 08:00 مساءً - 09:00 مساءً
  • 00

    days

  • 00

    hours

  • 00

    minutes

  • 00

    seconds

بالتعاون مع السفارة الاسبانية في البحرين والكويت.

يعد إدواردو فرنانديث، الحائز على جائزة الثقافة الإذاعية الوطنية الإسبانية (Premio Ojo Crítico)، أحد أفضل عازفي البيانو في جيله، ويتميز بشكل خاص بعمق ونضج وتفرد تفسيراته.
حظي فرنانديث بإشادة كبيرة باعتباره عازفًا منفردًا في الحفلة الموسيقية، وقد عمل للتو مع الأوركسترا الوطنية الإسبانية، وأوركسترا RTVE (الإذاعة والتلفزيون الإسبانية)، وأوركسترا مدريد السيمفوني، وأوركسترا إكستريمادورا، وأوركسترا مدينة غرناطة، بالإضافة إلى أوركسترا ORCAM (كومونيداد دي مدريد). وقد حصل على نجاح كبير في قاعات الحفلات الموسيقية الهامة مثل أوركسترا برلين، وأوركسترا سانت بطرسبرغ، ومركز شنغهاي للفنون الشرقية، ومركز بكين الوطني للفنون المسرحية وأوركسترا لوكسمبورغ. يؤدي عروضه بانتظام في أماكن إسبانية مرموقة مثل بلباو إيوسكالدونا، ومسرح إشبيلية تياترو دي لا مايسترانزا، بالإضافة إلى تياترو مونيومينتال، وتياترو ريال، وأوديتوريو ناسيونال في مدريد.
تعاون إدواردو مع قادة الفرق الموسيقية بما في ذلك سانتو ماتياس روفالي، وإيفان لوبيز رينوسو، وفيكتور بابلو بيريز، ورامون تيبار، وفرانسوا لوبيز فيرير، وخوسيه رامون إنسينار، وخوسيه ميغيل بيريز سييرا، وأنتوني روس ماربا، ومارزيو كونتي، وروبرتو مونتينيغرو، وليونارد دوميتريو. وبيريسلاف سكندروفيتش. وقد أدى حبه لموسيقى الحجرة إلى إقامة شراكات مع فرق مثل Athenäum Quartet التابعة لفرقة Berliner Philharmoniker وفرقة Tiana Ensemble التابعة للأوركسترا الوطنية الإسبانية. تشمل المظاهر في المهرجانات مهرجان غرناطة، وسلسلة شيرزو في مدريد، وCiclo Grandes Interpretes UAM، وسلسلة CNDM، SMR في كوينكا، Musika-Música في بلباو، وPiano aux Jacobins في تولوز.
وقد لاقت تسجيلاته استحسان النقاد من قبل المجلات المرموقة. قام بتسجيل "ايبيريا" و"برامز أب. 117، 118 و119"، "شوبان/شومان"، "Paús: Works for Piano" أو "Scriabin: The Complete Preludes"، لشركات التسجيل مثل Warner أو Naxos أو Centaur. منذ عام 2020 يقوم بالتسجيل في BIS Records، بعد أن أصدر بالفعل ألبوم "Zimmermann: Complete Works for Piano"، وهو الألبوم المرشح لجوائز ICMA. بعد تسجيله الناجح لـ Iberia، أشادت مجلة Fanfare بإدواردو فرنانديث باعتباره "خليفة أليسيا دي لاروشا".
إدواردو حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الإنسانية والفنون والتعليم. أوركسترا. أوركسترا سانت بطرسبرغ، مركز شنغهاي للفنون الشرقية، مركز بكين الوطني للفنون المسرحية أو أوركسترا لوكسمبورغ.

حيث الذّاكرةُ بيتٌ حميمٌ للثّقافة والمعارف، حيث المجلس الأصلُ - الذي بينه وبن العالم رصيفٌ ثقافيٌّ - يصلُ مدينة المحرّق العريقة بمفكّري وأدباء العالم. البيت إيّاه الذي كان بقلبِ المدينة يفتحُ بابه لنتاجاتِ شعوب العالم من فكر،ٍ أدبٍ، سياسةٍ، فلسفةٍ، ثقافةٍ وفنون، تمكّن بعمرانه الثّقافيّ الجميل وطرازه التّصميميّ الأصيل أن يعيد إنجاب الفكرة/ الشّغف بالثّقافة ذاته، عبر إعادة فتح هذا المسكن ليكون (مركز الشّيخ إبراهيم بن محمّد آل خليفة للثّقافة والبحوث) مشروعًا يتّسع ببيوته وحدائقه وأمكنته لكلّ الزوّار الشّغوفين بالمعرفة والاكتشاف والثّقافة وحبّ العمران الأصيل.

اقرأ المزيد

الفعاليات القادمة